"ريد بُل القوة الجوّية" يجتاح سماء مانهاتن

ريد بُل

 حقق خمسة أعضاء من فريق "ريد بُل القوة الجوّية" (Red Bull Air Force) رحلةً نادرةً فوق أفق مدينة نيويورك الخلّاب صباح يوم الأحد ولكن بالطيران ببذلة مجنّحة أو ما يعرف بالـ wingsuit.

وبفضل أحدث التقنيات في الـ wingsuits – وهي حلّة خاصة تضيف مساحات إلى جسم الإنسان لتساعد في قوة الارتفاع – استطاع الطائرون التحليق مساحة ميلين خلال دقيقتين رائعتين متأمّلين بمنظر جديد وخلّاب لأفق نيويورك الشهير.

بعد الارتفاع إلى علو 2,500 متر فوق المدينة بالطائرة، ترجّلت هذه النخبة من رياضة القفز بالمظلات من المركبة بالقرب من الطرف الجنوبي لمانهاتن. وبمساعدة حلاتهم المجنّحة، استطاع المحلّقون الدفع حتى سرعة 190 كلم في الساعة خلال السقوط الحُرّ مارّين بالقرب من أشهر المعالم الهندسية في المركز المالي قبل التوجّه إلى الأحياء السكنية حيث أطلقوا مظلاتهم وهبطوا سالمين على بارجة عائمة في نهر هدسون.

وقال جيف بروفنزانو: " كانت لدينا فرصة واحدة للنجاح بهذا العرض" – وكان جيف قد حقق هذه القفزة التاريخية برفقة زملائه في فريق "ريد بُل القوة الجوّية" من نيويورك: شون ماكورماك وأيمي شميليكي، إلى جانب مدير الفريق جون ديفوري ومصوّر الفيديو أندي هارينغتون الذي قفز بدوره أيضاً.

ويشير ديفوري إلى أن "القيود التي فرضتها إدارة الطيران الفدرالية FAA على المجال الجوي شكّلت تحدياً كبيراً بالنسبة إلينا" حيث كان يتحدّث عن المطارات الرئيسية الثلاثة التي تحيط بمنطقة القفز المقترحة، إضافة إلى القيود التي فُرضت عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر. غير أن الفريق نجح بالحصول على التراخيص اللازمة.

من جهته قال بروفنزانو: "لطالما كنت متأكداً بحصول هذا الأمر – كانت مجرّد مسألة وقت".
نُظّمت هذه القفزة الناجحة قبيل معرض "بيث بايج" الجوي في لونج أيلند، نيو يورك الذي يقام خلال عطلة الأسبوع القادم (أي خلال عطلة أسبوع يوم الذكرى في الولايات المتحدة الأميركية).
هذا ويتوقّع أن يقدّم فريق "ريد بُل القوة الجوّية" قفزات متعددة أمام الجماهير الغفيرة المتوقّعة في هذا المعرض الشهير الذي يستقطب حوالي 400 ألف مشاهد كل عام.

بعد القفزة، قال بروفنزانو: "هذه التجربة مميزة جدّاً بالنسبة إلي لأنني من مواليد نيويورك. فقد كنت أحلم بهذه اللحظة منذ صغري.. أمضيت سنين وأنا أتطلّع عالياً نحو المباني الشاهقة وأتساءل إن كنت سأستطيع التحليق فوقها يوماً ما. وها قد أتى اليوم الذي أحقق فيه حلمي".
للمزيد: شاهد رحلة wingsuit خيالية في هذا الشريط هل تريد الإطلاع على أفضل ما يقدّمه موقع RedBull.com خلال التنقّل؟ قم بتحميل تطبيق الهاتف المتحرّك على RedBull.com/app