التطلع للذهب!

كريم شوقي: يشارك في كأس رابطة محترفى التزلج الشراعي "PKRA"في ألمانيا مرتين
كريم شوقى © Uwe Schröder
ريد بُل

 هل تعد هذه هى المرة الأولى التى تشارك فيها فى البطولة الدولية لمحترفى التزلج الشراعى بألمانيا الشهر الماضى؟

أشارك فى هذه البطولة للمرة الثانية، لكن البطولة هذا العام أكبر كثيرا من العام الماضى حيث وصل عدد اللاعبين الذين تم تسجيلهم إلى 120، وقع الاختيار على 50 فقط للمشاركة فى البطولة ، و كنت بينهم. و سبق أن شاركت فى البطولة المقامة فى مصر بسوما باى هذا العام.

كيف كانت التجربة بالنسبة لك؟ هل يمكن أن تصف لنا الجو العام للبطولة، والمتسابقين، وتعطينا فكرة عن الأبطال والدول المشاركة؟

كان الجو العام فى البطولة لطيفا، والمشاركون ودودين حيث كنا نساعد بعضنا البعض. لم يكن من المهم إن كنت من الخمس الأوائل أو كنت متسابقا جديدا، حيث كان هناك متسابقون من دول مختلفة حول العالم لكن الأهم أن حب رياضة التزلج الشراعى كان هو العامل المشترك بيننا جميعا.

كريم شوقى © Uwe Schröder

ما الأمر الذى مثل لك التحدى الأكبر؟

كان هناك أمران كونوا أكبر تحد بالنسبة لى؛ الأول أننى كدت أفقد البطولة لأنه لم يكن لدى تصريح بالسفر من القوات المسلحة وهو أمر مطلوب للشباب فى مصر، ولم أتمكن من اللحاق بالطائرة لكن والد أحد أصدقائى ساعدنى فى استخراج التصريح وحجزت فى أول موعد فوصلت إلى ألمانيا فى نفس يوم البطولة.

المشكلة الثانية أننى كسرت اثنين من ألواح التزلج الخاصة بى قبل المسابقة؛ واحدا أثناء التدريب فى مصر والآخر قبل بداية الجولة الثانية. وكان على أن أستخدم لوحا لم يتح لى الوقت الكافى للتعود عليه وفقدت فرصتى فى وقتها. لكن لحسن الحظ التقيت بإحدى شركات إنتاج الألواح الشراعية ، ويسعدنى أن انضممت لفريقهم. وسوف يدعموننى بأفضل منتجاتهم من الألواح الشراعية وأتمنى ألا أواجه هذه المشكلة مرة أخرى، هى شركة أكسيز.
 

كريم شوقى © Uwe Schröder

كيف تصف أداءك فى البطولة؟

كانت الرياح خفيفة للغاية ولم يكن من السهل القيام بالعديد من الحركات وسط الأمواج. ومع ذلك، قدمت ما يكفى وفزت فى التأهيل الثانى الذى أدى لمشاركتى فى المسابقة الرئيسية، لكننى خسرت أمام لاعب ذى خبرة كبيرة استطاع تقديم عدد أكبر من الحركات. إلا أننى لم أشعر بالضيق لأننى تمكنت من تقديم عدد من الألعاب كما أننى بذلت قصارى جهدى.

ما هو التحدى القادم؟

سأعود إلى بلدى لمزيد من التدريب فى الماء وفى الجيم (صالة الألعاب)، وأتطلع للبطولة القادمة لمحترفى التزلق الشراعى، فأنا أرغب حقا فى تحقيق نتائج أفضل.

كريم شوقى © Uwe Schröder