قفزة تاريخية فوق أهرامات الجيزة

رياضي ريد بُل سيدريك دومون يتحدى عجائب الدنيا
ريد بُل

 لطالما شكلت أهرام مصر ظاهرة استثنائية في التاريخ البشري، ومقصداً للزوار من مختلف أنحاء العالم الذين يتوافدون على مدار العام ليشاهدوا بأم العين أعظم هندسة معمارية على وجه الأرض، والتي جعلت من هرم جيزة الأكبر، المعجزة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع القديمة. وقد كان الحدث مزدوجاً أمس الخميس مع القفزة التاريخية التي نفذها رياضي ريد بُل الطائر سيدريك دومون فوق الأهرامات.

 المغامرة ليست بجديدة على البلجيكي البالغ من العمر 42 عاماً، غير أن التحدي هذه المرة كان له طابع خاص: دومون في مواجهة عجائب الدنيا. فرياضي ريد بُل لبس بزة الطيران الخاصة به، وصعد على متن طائرة مروحية، ليتجه نحو أجواء الجيزة، ويستعد لتنفيذ قفزته الفريدة فوق الأهرامات.

لم يأخذ دومون سوى بضع لحظاتٍ للتركيز، من دون أي وقتٍ للتفكير. فشعار البلجيكي الجريء في الحياة "وقتك محدود في هذه الدنيا"، والتردد لم يجد له مكاناً يوما في فلسفته. وهكذا، ودّعت قدماه المروحية التي كانت تحلق فوق الأهرامات، وانطلق جسده بجرأة في فضاء الجيزة، ليسارع الى فرد جناحيه ويهبط نزولاً بسرعة هائلة، قبل أن يفتح مظلته في الوقت المناسب عند مسافة قريبة من الأرض ويحط سالماً أمام الأهرامات.

قفزة تاريخية فوق أهرامات الجيزة © Naim Chidiac

 قفزة الثواني المعدودة في الهواء شكَّلت رحلة خالدة في قلب التاريخ الذي دخله دومون من بابه العريض بعدما أصبح أول شخص يقفز ببزة طيران من فوق أهرامات الجيزة ليهبط سالماً على الأرض. وهو عبَّر عن فرحته العارمة لإنجاز قفزة جديدة بنجاح، وللفرصة التي أتيحت له ليكون حاضراً "في قلب التاريخ وسط معالم تفوق التصوّر والخيال".

 وكان دومون قد نفذ قفزات استثنائية عدة، من بينها قفزة أعلى جسر معلق في العالم، وأخرى من أعلى جسر للسكك الحديدية، إضافة الى أعلى برج عالمي، وقفزات أخرى غير معدودة من معالم طبيعية عدة. وهو كان زار مصر سابقاً في العام 2012 لتنفيذ قفزة من قمة برج القاهرة، إلا أن الأحوال الجوية حالت دون ذلك عامذاك، ليعود هذا العام وينجز قفزته المصرية فوق أهرامات تعود الى 25 قرنا قبل الميلاد.

ويأتي هذا الحدث الرياضي الكبير في إطار النشاطات المتنامية في مصر تزامنا مع التطور المطرد للحركة السياحية، وهو أنجز بالتعاون مع الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وإدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة الدولة لشؤون الآثار، إضافة الى وزارة السياحة.

قفزة تاريخية فوق أهرامات الجيزة © Naim Chidiac
read more about