مواقع التواصل... العملاني

عندما تتحوّل مجموعة ناشطة إلكترونيا الى مجموعة ناشطة في الحياة العملية
© Salim Al Adi
ريد بُل عمان

مجهزين بأحذيةٍ خاصة بالرحلات وبعصيٍّ للمشي وقفازات اليدَين وعبوات مياه، يشق عدد من هواة المغامرة طريقهم صعداً على دربٍ جبلية وعرة. وتبلغ الشجاعة والحماسة لدى أعضاء المجموعة ذروتها وهم يضعون نصبَ أعينهم بلوغ القمة.

وكانت مجموعة من الباحثين عن المغامرة أطلقت في العام 2013 صفحة على موقع فيسبوك، أطلقت عليها تسمية " Adventure Oman" (AO) أو عُمان المغامرة. وبعد سنتَين، بات لديهم اليوم أكثر من ألف عضو، وهم نظموا رحلات مغامرة سيراً على الأقدام كل يوم سبت، ليصل مجموعها الى مئة رحلة.

ومعظم النشاطات التي أقامتها المجموعة كانت تنطلق في ساعات الصباح الباكر من كل أسبوع، مع إقامة مخيّم بمعدّل مرة شهرياً. وقد نظمت المجموعة رحلات الى جبل أخضر وجبل شمس وهضبة سلمى ورمال وهيبة ووادي الحوقين ومواقع أخرى. ومن بين النشاطات أيضاً الغطس واستكشاف الكثبان الرملية وتسلق الجبال والتجديف في قوارب الكاياك.

ويقول أحمد طفيل، وهو من الأعضاء البارزين في المجموعة والذي بات اليوم عضواً في لجنتها التنظيمية: "لائحة المعدات الأساسية الخاصة بالرحلات طويلة نظراً الى الأحوال الجوية القاسية في عُمان".

وتشكل اللجنة التنظيمية سر نجاح مجموعة "أدفنتشور عُمان"، ويعمل أعضاؤها على هيكلة الرحلات وفق معايير ترتكز على مستوى النشاط، علماً أن النشاطات المتطلبة محصورة بأصحاب الخبرة من أعضاء المجموعة.

هل ترى أنك جزء من مجتمع إلكتروني ناجح في الحياة العملية؟ أوسم صورة جَماعية على تويتر بوسمَي #OnlineCommunity و@redbulloman

© Salim Al Adi
read more about
Next Story