مِن مبتدئ إلى ملك الدرِفت في أقل من سنة!

تعرّف على حامل لقب بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت" في قطر: عبد الرحمن فخرو
ريد بُل قطر

استطاع القطري عبد الرحمن فخرو الفوز بلقب "ملك الدرِفت" في قطر لموسم "ريد بُل كار بارك درِفت" 2016 خلال افتتاحية البطولة الإقليمية والتي أقيمت على كورنيش الدوحة في 29 يناير2016 تحت رعاية الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وبالشراكة مع معرض قطر للسيارات.

قدّم فخرو على متن سيارته عرض درِفت مذهل ضمن بيئة سليمة واستطاع من خلاله إقناع أعضاء لجنة الحكم الأربعة بقدراته المميزة.

في مقابلة حصرية، توجّه فخرو لمتابعيه ليعرّفهم أكثر عن نفسه وعن مخططاته لهذا العام:

من هو عبد الرحمن فخرو؟

أنا شاب قطري وطالب جامعي، موظف حكومي، أملك بعض الشركات الصغيرة الحجم وأنا أيضاً درِفتر! تنظيم الوقت مهم جداً بالنسبة إلي حتى أستطيع تحقيق أهدافي. أحب ممارسة الرياضة كلعبة كرة القدم للمحافظة على لياقتي الجسدية. بالإضافة الى عشقي لرياضة السيارات، أحب أيضاً السباق على متن الجِت سكي في البحر.
 

عبد الرحمن فخرو
عبد الرحمن فخرو © Naim Chidiac

كيف بدأت قصتك مع الدرِفتينغ؟

منذ أيام المدرسة وأنا أملك شغف كبير لرياضة السيارات وبالتحديد سباق الدراغ والدرِفتينغ. ولكن لم يكن بإمكاني ممارسة أي منهما باعتبار أن ممارسة هذه الرياضة في الشوارع غير قانوني ويشكّل خطراً. عندما دخلت الجامعة، أصبحت قادراً على تنظيم وقتي بشكل أفضل وانطلقت في ممارسة الدرِفتينغ من خلال مشاركتي في عدة مسابقات محلية العام الماضي. في نفمبر 2015، اشتركت في بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت" وحصلت على المركز الثالث. ومنذ هذه البطولة، تضاعف عشقي للدرِفت لما تقدّمه من أسلوب فريد في الانجراف، وأصبحت أسعى لصقل مهاراتي في الدرِفتينغ بشكل أكبر.

عبد الرحمن فخرو
عبد الرحمن فخرو © Naim Chidiac

من يدعمك في ممارسة الدرِفتينغ؟

أتوجه بالشكر لفريق Driftline Team لما يقدّمه من دعم معنوي وميكانيكي. أما بالنسبة لتصميم السيارة والتدريب، فأنا أقوم بهذا لوحدي. فريقDriftline Team تواجد معي أثناء جولة قطر هذا العام وحضر جميع الفريق الميكانيكي لمساعدتي على تجهيز السيارة التي شاركت بها. دعمهم لي رائع ويحفزني على تقديم الأفضل.

 2015 ريد بُل كار بارك درِفت
2015 ريد بُل كار بارك درِفت © @QMMF Website

لماذا تعتقد أنك فزت بلقب "ملك الدرِفت" في قطر لهذا العام؟

أعتقد أن المنافسة في هذه الجولة كانت كبيرة بين عمالقة الدرِفتينغ في قطر. برأيي، هناك العديد من المشاركين يستحقون الصعود على منصة التتويج، ولكن لم يحالفهم الحظ بسبب الأعطال الميكانيكية التي واجهت سياراتهم. مسار الانجراف كان صعب ومليء بالتحديات، ولكنني استطعت التعامل معه والانجراف فيه بشكل انسيابي أكثر من زملائي المشاركين، وأعتقد أن هذا هو العامل الرئيسي الذي أهّلني للفوز باللقب هذا العام.
 

عبد الرحمن فخرو
عبد الرحمن فخرو © Naim Chidiac

ما هي مخططاتك لتحضير مشاركتك في نهائي بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت" في عُمان نهاية هذا العام؟

بالتعاون مع فريق Driftline Team ، سأقوم بالتركيز على تجهيز السيارة المثالية التي ستساعدني على تقديم أفضل ما عندي في البطولة. بالإضافة إلى ذلك، سوف أشارك بالعديد من مسابقات الدرِفت بهدف التمرين وستكون أول مشاركة لي هذا الجمعة 5 فبراير في الكويت. هدفي الرئيسي هذا العام هو الحصول على اللقب الإقليمي لبطولة "ريد بُل كار بارك درِفت" وسأكون مستعدّاً لتحقيق ذلك.
 

عبد الرحمن فخرو
عبد الرحمن فخرو © Naim Chidiac

هل هناك أي رسالة تودّ توجيهها لزملائك الذين شاركوا في جولة قطر؟

جميع المشاركين في جولة قطر كانت لديهم طاقة جبارة ويمتلكون مهارات عالية، ولكن كما ذكرت سابقاً، لم يحالفهم الحظ بسبب الأعطال الميكانيكية، بالرغم من الفرص العديدة التي مُنحت لهم من قِبل الحكام لإصلاح سياراتهم. أتمنى لهم كل التوفيق في البطولات المقبلة التي سيشاركون فيها هذا العام.

Next Story