رحالة عمانيون وإنجليز عبروا صحراء في 49 يوما

صورة خبر فريق رحلة عبور الربع الخالي
ريد بُل عمان

عبر رحالة عمانيون وإنجليز صحراء الربع الخالي والتي تقع في المملكة العربية السعودية وعلى حدود سلطنة عمان والإمارات وقطر في 46 يوما من المشي المتواصل وركوب الإبل على خطى الرحلة الأولى التي تمت في العام 1930 بقيادة الرحال البريطاني برترام توماس والرحال العماني الشيخ صالح بن كلوت.

وكانت الرحلة التي بدأت في العاشر من ديسمبر الماضي من ولاية صلالة قد قطعت مسافة 1300 كيلومتر في تسعة وأربعين يوما عبر صحراء الربع الخالي في سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية قبل وصولها الى مدينة الدوحة بقطر بالإضافة إلى قيامها بعدد من البحوث العلمية، هدفت الرحلة إلى إعادة ربط الشباب العربي بثقافتهم وتاريخهم، ومساعدة الشباب على إدراك أن الإنجازات العظيمة قابلة للتحقق بالعمل الجاد والإرادة الصلبة. كما تهدف الرحلة إلى تعزيز العلاقات والتعاون بين السلطنة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر والمملكة المتحدة.

وتعد صحراء الربع الخالي واحدة من أكثر أماكن العالم جفافا وحرارةً وعزلةً، وتغطي صحراء الربع الخالي مسافة 650,000 كيلو متر مربع من شبه الجزيرة العربية ، إذ تمتد عبر السعودية ، وعمان والإمارات وقطر وتعادل مساحتها مساحة كل من فرنسا وبلجيكا وهولندا مجتمعة ، وتصل درجات الحرارة في الصيف إلى أكثر من 50 درجة مئوية ، بينما تصل درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في منتصف الشتاء.

صورة خبر فريق رحلة عبور الربع الخالي
Next Story