إنطلاق سباق ريد بُل الجوي بنسخته الجديدة في أبوظبي

سباق ريد بُل الجوي أبوظبي  2016
سباق ريد بُل الجوي أبوظبي 2016 © Predrag Vuckovic
ريد بُل الإمارات

كشف المسؤولون عن البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي عن النسخة المعدلة من السباق، التي تنطلق في 11 مارس 2016، وتركّز القوانين الجديدة للسباق على الوقت المستغرق وتسّلط الأضواء على المهارات التي يتمتّع بها الطيارون والفرق. وفي رياضةٍ مثل هذه تختلف فيها مراكز الفائزين تبعاً لألوف الأجزاء من الثانية، سيتحول هذا الموسم إلى موسم استثنائي بكل ما للكلمة من معنى.

وتحافظ النسخة الجديدة على كافة المحطات الرئيسية ليوم السباق. إذ تعتمد مراكز الانطلاق على مرحلة التأهيل وتتألف التشكيلة الإجمالية من 14 طياراً من أفضل الطيارين في العالم يتنافسون وجهاً لوجه في الجولة الأولى من التصفيات المكونّة من 14 طياراً. ويتابع الفائز في كل محطة التقدم نحو المحطة التالية بالإضافة إلى الخاسر الأسرع في الجولة.
 

سباق ريد بُل الجوي أبوظبي  2016
الإنطلاقة © Andreas Langreiter

وللمرة الأولى في تاريخ هذه البطولة، تشهد الجولة التالية المؤلفة من 8 طيارين التنافس وجهاً لوجه. وابتداءً من النسخة 2016. يتنافس الطيارون وجها لوجه لضمان مركز ضمن الثمانية الأوائل بناءً على الوقت الذي قطعوه في الجولة 14، ومن المقرر أن يواجه الطيار الأسرع في الجولة 14 الطيار الأبطاء من الجولة نفسها أما وفي الجولة 8 يواجه الطيار الأسرع من هذه الجولة الطيار الأبطأ من الجولها نفسها. ويتقدم كل فائز في هذه الجولات إلى المرحلة النهائية 4.

أما التغيير الثاني فيتمثل في المواجهات المباشرة الثنائية، فعندما يخفق كلا الطيارين في تسجيل الزمن المطلوب، حينها لن يتقدم أي طيار إلى الجولة التالية، بل سيتقدم بدلاً عنهما الخاسر الأسرع في الجولة الثانية بالإعتماد على الزمن الذي تم تسجيله ضمن الجولة ذاتها.
 

سباق ريد بُل الجوي أبوظبي  2016
الكل مستعد! © Balazs Gardi

وفي معرض تعليقه على إطلاق نسخة العام 2016، صرح جيم ديماتيو، مدير السباق قائلاً: "نقوم بمراجعة عملياتنا وطرقنا المتبعة ونسعى جاهدين أيضاً إلى زيادة مستوى التنافسية ومنح الجميع فرصة عادلة ومتساوية. كان لدينا في العام 2015 خياران إثنان إذ حافظنا على التنافس وجها لوجه خلال الجولة المؤلفة من 14 والجولة المؤلفة من 8. وهذا ما دفعنا إلى تغيير ترتيب اللعبة في الجولة الثانية بهدف ربطها مع الزمن الذي يقطعه كل طيار في جولته 14. وأضاف جيم قائلاً: "نشعر جميعاً بأن من شأن هذا التغيير في الترتيب أن يمنح جميع الطيارين فرصة عادلة تمكنهم من تطوير مهاراتهم التنافسية في أي موقع، الأمر الذي يؤدي إلى إضفاء المزيد من الحماس والمتعة على سباق هذا العام".

يعود السباق إلى الإمارات © Naim Chidiac

ومن جانبه، تحدّث الطيار النمساوي هانس آرك الذي سبق وأن وقف على منصة التتويج خلال خمسة مواسم متتالية وحصد لقب بطولة العالم 2008، قائلاً: "أعتقد بأن طريقة اللعب الجديدة في هذا العام هي أكثر عدلاً إذ تدعم كل من يبذل جهوده في كافة الجولات قبل الوصول إلى الدور النهائي". ومن المنتظر أن يحظى هانس إلى جانب الطيارين الآخرين الفرصة الأولى من نوعها لخوض السباق بحلته الجديدة التي تمتاز بسرعات عالية وارتفاعات أقل أثناء الانطلاقة الأولى من الموسم الافتتاحي الذي تحتضنه العاصمة الإماراتية أبوظبي يوم 11 و12 مارس 2016.

حان الوقت الآن لتحجز مكانك في السباق: تتوفر الآن التذاكر الخاصة بمعظم سباقات النسخة 2016 من البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي. لمزيد من المعلومات عن التذاكر وآخر الأخبار المتعلقة بالسباق والتفاصيل الخاصة بطريقة السباق والقواعد، تفضل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.redbullairrace.com

الجدول الزمني لسباق 2016:

1. أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة  11/12 مارس
2. سالزبيرغ، النمسا   23/24 أبريل
3. تشيبا، اليابان  4/5 يونيو
4. بودابست، المجر   16/17 يوليو
5. أسكوت، المملكة المتحدة  13/14 أغسطس
6. لاوسيتزرينج، ألمانيا  3/4 سبتمبر
7. إنديانابوليس، إنديانا، الولايات المتحدة الأمريكية   1/2 أكتوبر
8. لاس فيغاس نيفادا، الولايات المتحدة الأمريكية  15/16 أكتوبر

Next Story