ثلاثي مصري يستعد لمغامرة العمر في أوروبا

تعرف علي فريق ريد بُل مصر المشارك في مسابقة Red Bull Can You Make It العالمية في أبريل المقبل
وليد شعبان - مصر

تم تحديد الفريق الفائز من مصر في مسابقة Red Bull Can You Make It والذي سيسافر في جولة في قلب قارة أوروبا، وستكون عبوات ريد بُل هي عملته الوحيدة، وسيستخدمها في الحصول على الطعام والشراب والانتقالات عن طريق المقايضة.

شابان وفتاة هم الثلاثي الذي صعد عن مصر، بعد أن قاموا بتصوير فيديو عبروا فيه عن نفسهم، وعن استعدادهم للفوز في المسابقة العالمية والوصول لخط النهاية. فمن هم وكيف يستعدون للمسابقة؟

عن أعضاء الفريق: نادين وحسن وعارف

الثلاثة في بداية العشرينات من عمرهم، وتجمعهم صفة مشتركة وهي الشغف بالمغامرة والسفر والرحلات الشاقة. شخصياتهم وطباعهم مختلفة، لكن لديهم هدف واحد يسعون لتحقيقه وهو الفوز في Red Bull CYMI.

نادين الأشقر تدرس إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، تهوى السفر وتوثيق اللحظات المجنونة بالفوتوغرافي، سافرت لـ ٤٠ دولة حول العالم ومؤمنة أن الحياة أقصر من أن نفعل فيها كل ما نريده.

حسن الشريف ليس جديدًا على المغامرة والترحال، فهو عضو بفريق "جازف" بالقاهرة وهو فريق محترف في خوض المغامرات واكتشاف عوالم وثقافات جديدة. حسن يدرس المحاسبة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويعرف الفكرة الشائعة عن الحياة المملة للمحاسبين، لكنه يحمد الله أنه ليس كذلك، حتى يومنا هذا على الأقل!

وأخيرًا محمد عارف الشاب الطموح الذي لا يحب شيء في حياته أكثر من السفر والرحلات، زار ١١ دولة ولم يفوت فرصة للمشاركة في مغامرة أو خوض تجارب جديدة، ولا يزال متحمسًا للمزيد.

لماذا يريدون السفر إلي أوروبا؟

يقول حسن: "من منا لا يحب السفر؟ فهي فرصتنا لمعرفة الشعوب واكتشاف ثقافات وعادات غريبة، وفرصة للخروج من دائرة المألوف والحياة التقليدية في أرض الوطن، فالسفر هو فرصتنا لصناعة قصص وذكريات تبقى معنا لسنوات".

المسابقة العالمية ومشاركة أول فريق من مصر

سمع الفريق عن Red Bull Can You Make It في العام الماضي لكن مصر لم تكن من الدول المشاركة في المسابقة، لكن الفرصة جاءتهم هذا العام بعد فتح باب الاشتراك للمغامرين من مصر، ويشارك الثلاثي ويفوز ليصبح ممثلًا عن مصر.

عارف: "فكرة المسابقة عبقرية، وسوف تظهر الجانب الإيجابي في المشاركين وفي الناس الذين سيتعاملون معهم، وستثبت المسابقة أن السفر ليس بالضرورة مكلفًا، فالناس تتطوع بالمساعدة! وعندما تثق في فريقك يمكنك أن تفعل أي شيء".

رحلتهم ستكون مليئة بالتحديات والمرح في نفس الوقت، فالثلاثي يرى أن "الرحلة عايزة تشغيل مخ" لإنجاز المهام التي تحددها ريد بًل، صحيح أنهم لا يزالون في مرحلة "الدهشة" من اختيارهم للمسابقة الدولية، لكنهم واثقون أن القادم ليس سهلًا ... ولكنه بالتأكيد سيكون ممتعًا!

خطة عمل والاستفادة من أعياد ميلاد حسن ونادين!

يضع الفريق أفكار ذكية تمكنه من الحصول على مساعدات الناس في طريق رحلتهم، فهم يخططون للاستفادة من مصادفة أن أعياد ميلاد كل من حسن (13 أبريل) ونادين (18 أبريل) سوف تكون أثناء فترة الرحلة، وبالتأكيد سيتفاعل معهم بعض الناس وربما يمدونهم ببعض الطعام والشراب لزوم الاحتفال بالمناسبة السعيدة!
فالفريق يؤمن أن ما يملكونه بجانب كانز ريد بُل هو التواصل الانساني الذي لا بديل عنه لاستمرار الحياة، فهم بشر يتعاملون مع بشر! بالتأكيد ستنتصر الإنسانية... و"هيصعبوا على الناس" في أوروبا!"

حسن: "عملنا كمحترفين وقررنا إجراء بعض الأبحاث عن كيفية السفر والتعايش بميزانية صغيرة، وبالطبع نملك نحن بعض الخبرات في تلك الجزئية من رحلاتنا السابقة".

رأي أهالينا في المسابقة: "ليه غاويين شحططة؟"

عندما سألنا عن رأي الآباء والأمهات في تلك الرحلة المجنونة، قالت نادين: عندما أخبرنا أهالينا بالمسابقة جاءت الردود كالتالي: "على إيه البهدلة دي كلها؟". "الموضوع مش مستاهل يعني ما تسافروا زي البني أدميين العاديين!"
في حين أن كثير من معارفنا وأصدقائنا شجعونا كثيرًا وقالوا إننا استحققنا الفوز بالرحلة لأننا قدمنا فيديو رائع، لكن "الآباء هم الآباء". ويعبرون عن رأيهم ببساطة في فكرة المسابقة ككل بـ 3 كلمات: "ليه غاويين -شحططة؟"
ليه صحيح؟

تابع فريق مصر وادعمه حتى الوصول لخط النهاية

"نشجع الجميع على الخروج من عالمهم التقليدي والتعامل مع البشر باختلاف الثقافات والألوان، نريد أن نجعل من رحلتنا مثالًا للثقة بالنفس والإيمان بوجود الخير في الآخرين"
نادين وحسن وعارف -فريق Red Bull Can You Make It مصر

لو تحمست لفكرة المسابقة والمغامرة غير المسبوقة لشباب من مصر، ممكن تتابع رحلة نادين وحسن وعارف بين مدن أوروبا من خلالredbullcanyoumakeit.com

ساعدهم علي الفوز عن طريق نشر قصصهم الطريفة والغريبة التي سيشاركونها معكم لحظة بلحظة، وانقل للجميع خبراتهم التي سيكتسبونها خلال الرحلة،
فربما تكون أنت مكانهم في العام القادم!

تابعهم على هاشتاج: #canyoumakeit16

و #الطريق_الي_اوروبا

Next Story