بطولة ريد بُل بر بحر تعود إلى الكويت

ريد بُل الكويت

بعد النجاح الكبير الذي حققته قبل عامَين، حين جمعت بين فئتين مختلفتين من رياضة المحركات في حدث فريد لم تشهد له الكويت مثيلاً من قبل، تعود بطولة "ريد بُل بر بحر" من جديد لتضرب موعداً مع عشاق السرعة والمغامرة في 11 نوفمبر على شاطئ المارينا في منطقة السالمية. وتقام عشيّة الحدث تصفيات تأهيلية في 10 نوفمبر لاختيار المشاركين في النهائي.

ستكون الأجواء المميزة أساساً في منطقة السالمية أكثر روعةً في 11 نوفمبر المقبل، حين ستنشط حركة المد والجزر على شاطئ المارينا، إنما بين الدراجات الرباعية الدفع (كواد) والجت سكي. إذ ستشهد رمال الشاطئ والمياه المقابلة سباق بدل بين هاتين الفئتين من رياضة المحركات، تبدأ بالفئة الأولى على المسار البري، لتكتمل بالفئة الثانية على مسار مائي موازٍ. وسيشكل مجمل المسارين حلبة المنافسة لـ 24 فريقاً، سيتنافس أعضاؤهم على لقب "ريد بُل بر بحر".

ويتألف كل فريق من رياضيَّين، سائق دراجة رباعية الدفع، وسائق جت سكي. ويبدأ السباق مع الأول على مسار رملي على الشاطئ، لينتهي مع الثاني على المسار البحري. وفور انتهاء سباق الدراجات الرباعية الدفع، على السائق أن ينزل عن دراجته ويتجه جَرْياً ليسلّم مفتاح الجت سكي الى زميله لينطلق هذا الأخير في سباق الجت سكي في اتجاه خط النهاية.

وتتشكل حلبة السباق البرّية من مسار مصمم ليبرز مهارات القيادة لدى السائقين، يضم منعطفات قوية ومتوسطة الحدة، ومطبات وحواجز ترابية تضفي على الحدث مزيداً من الحماسة والتشويق. أما المسار المائي فتحدده عواماتٌ وتتطلب قواعد المنافسة فيه تأدية مناورات معيّنة، من بينها دوران مزدوج أو ثلاثي وما إلى ذلك من تفاصيل تضفي بدورها مزيداً من الروعة على السباق.

وتضم فعاليات البطولة جولة تصفيات تقام يوم الخميس 10 نوفمبر ليتم اختيار الفرق الـ24 فريقاً من خلالها، على أن يقام السباق النهائي في اليوم التالي أي الجمعة 11 نوفمبر عند الساعة 2:00 بعد الظهر.

ومن شروط الاشتراك في البطولة أن يمتلك كل متنافس في فئة الدراجات الرباعية الدفع إجازة قيادة، وأن يكون مالك الدراجة. كذلك يتوجب على المشاركين في فئة الجت سكي أن يكونوا حائزين على رخصة من النادي البحري الرياضي الكويتي.

وكانت بطولة "ريد بُل بر بحر" أقيمت للمرة الأولى في العام 2014، حين شكلت سابقة في الكويت والشرق الأوسط عندما جمعت بين رياضتي الدراجات الرباعية الدفع والجت سكي في منافسة فريدة انتهت إلى فوز محمد الخليفي (كواد) ومحمد بوربيّع (جت سكي). ويشرف على الحدث البطل القطري في فئة الكواد بايك محمد بو عيسى والبطل الكويتي في فئة الجت سكي محمد بوربيع، وينظِّم الحدث هذا العام نادي باسل سالم الصباح لرياضة السيارات والدراجات وبرعاية كل من الهيئة العامة للشباب والرياضة، جو برو، مارينا مول، كوازاكي، جريدة الأنباء، جريدة كويت تايمز، مجلة ستودنت توك وأكوا إيفا.

للاشتراك في بطولة "ريد بُل بر بحر"، يرجى التسجيل من خلال موقع www.redbull.com/barbahr

Next Story