محمود أسامة أحمد يستعد لنهائيات العالم في البرازيل

محمود أسامة أحمد
محمود أسامة أحمد © James Bringas
ريد بُل عمان

هذه الأيام يصوّب العماني محمود أسامة أحمد، المعروف بـ "هُرر" (Horror)، أنظاره على نهائيات العالم لمسابقة "ريد بُل بلير وان" (Red Bull Player One) التي تقام في البرازيل في 13 نوفمبر الجاري حيث كان قد فاز في وقت سابق من هذه السنة باللقب المحلي في السلطنة التي احتضنت هذه المسابقة لأول مرة في ربوعها.

وهذه الفعالية هي رياضة إلكترونية تتمثل في بطولة فريدة للعبة "ليج أوف ليجندس" (League of Legends) التي تتحدّى أبطال ألعاب الفيديو بأنواع متعددة من ساحات المعارك والخرائط وأوضاع اللعبة. يجب على اللاعبين أن يتحركوا ويتفاعلوا في الوقت الحقيقي، وأن يخططوا لهجماتهم، ويتغلّبوا في الدهاء والحيلة على خصومهم. وصيغة اللعب هي لاعب ضد لاعب (1V1) وتعني أن على كل لاعب أن يلعب بمفرده دون مساندة من أي فريق.

قال "هُرر": “لا يسعني الانتظار للمنافسة في نهائيات العالم في البرازيل، أعلم أنها ستكون منافسة صعبة لكنني أعلم أيضًا أنها ستكون تجربة مميزة للتنافس مع لاعبين مخضرمين كرّسوا وقتهم لهذه اللعبة مثلما فعلت”.

وإلى جانب صيغة 1V1، فإن مسابقة "ريد بُل بلير وان" محكومة بقواعد صارمة تتضمن وضعية اللعب “بلايند ببك” (Blind Pick)، التي تعني أن اختيار البطل يتم دون معرفة الخصم، وبالتالي فإنه من الممكن أن يختار الاثنين ذات البطل.

وأضاف "هُرَر": “ما زلت ألعب ليج أوف ليجندس منذ خمس سنوات حتى الآن. إنها رحلة أحاول خلالها أن أغدو أفضل وأفضل كل يوم. يجب أن أعترف أنه ليس بإمكاني حتى الآن التصديق إنني في وضع القتال من أجل عُمان في البرازيل. إنه شعور رائع بعد كل هذه السنوات من التحسّن في اللعبة”.

سينافس "هُرَر " أفضل اللاعبين من البرازيل وشيلي والمكسيك والإمارات. ومَنْ تأكد من اللاعبين بلوغهم النهائيات هم رودريجو “سكايز” برافو من تشيلي، ومحمود نادر من الإمارات.

تستمر الفعالية يومين، وسوف تتضمن تصفيات البرازيل لريد بُل بلير وان يوم 12 نوفمبر، ونهائيات العالم يوم 13 نوفمبر. ستقام نهائيات العالم في "كلاش كلب" (Clash Club ) في ساو باولو حيث تبدأ المسابقة في تمام الساعة 2 ظهراً بالتوقيت المحلي وستبث مباشرة على www.twitch.tv.

read more about