إفتتاح موسم 2017 لسباق ريد بُل الجوي في أبوظبي

ريد بُل الأمارات

تشكل الجولة الأولى لموسم العام 2017 من سباق ريد بُل الجوي في فبراير المقبل، محطة تاريخية في البطولة العالمية الرسمية، إذ ستطلق الموسم العاشر من المنافسات، وستكون في المرحلة الافتتاحية العاشرة على التوالي في أبوظبي مناسبة للاحتفال باليوبيل الماسي لعدد السباقات الذي سيبلغ 75.

يتطلع الألماني ماتياس دولديرير الذي أحرز بطولة العالم للمرة الأولى في العام الماضي للدفاع عن لقبه، ستحتفل البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي بثلاث محطات تاريخية فوق المياه المتلألئة للخليج العربي في أبوظبي في 10 و11 فبراير 2017. وسيتم الإعلان عن الروزنامة الكاملة للموسم المقبل للبطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي في يناير.

ماتياس دولديرير
ماتياس دولديرير © Balazs Gardi/Red Bull Content Pool

ويضع الجميع في أبوظبي نصب أعينهم التفوق على دولديرير، بعدما اعتلى الألماني منصة التتويج في دولة الإمارات العربية المتحدة في موسم 2016، ليحلق بعدها في الترتيب العام وينتزع البطولة العالمية الأولى له في المحطة السابعة، ويكون أول طيار يحرز اللقب قبل المحطة الختامية. غير أن الأسترالي مات هول يتطلع بدوره الى إحراز البطولة في العام 2017 بعد احتلاله مركز الوصافة في الترتيب الإجمالي لسنتين على التوالي. وسيكون 14 فريقاً مميزاً من خمس قارات جاهزين بدورهم لخطف اللقب من دولديرير.

ويقول المدير العام لسباق ريد بُل الجوي إريك وولف: "من المشوّق أن نطلق موسمنا العاشر تزامناً مع السباق الرقم 75 في تاريخ البطولة، ولا أستطيع أن أتخيَّل موقعاً أفضل لهذه المحطة من أبوظبي، المدينة المعروفة بتقديرها لرياضة المحركات من المستوى الرفيع، والتي استضافتنا بحرارة طوال عقد من الزمن". ويضيف وولف: "بعد سيطرة دولديرير في العام 2016، يريد كل فريق أن يسجّل نتائج جيدة هذا الموسم منذ بدايته، وقد كانت التحضيرات التقنية والاستراتيجية مكثفة. وحتى للجمهور الخبير في الإمارات، سيكون هذا السباق مميزاً من دون أدنى شك".

من جهته قال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس ابوظبي الرياضي: إن الشراكة بين أبوظبي وسباق ريد بول الجوي هي واحدة من الشراكات القوية التي استمرت لعشر سنوات، نحن في مجلس أبوظبي الرياضي، وايمانا منا بأهمية هذا الحدث العالمي حرصنا جداً أن نكون شركاء في تنظيمه لنضمن وجوده في خارطة الفعاليات الرياضية العالمية التي تقام في أبوظبي، ولنؤكد في الوقت ذاته على مكانة أبوظبي عالمياً ، كما يشكل السباق فرصة مثالية متاحة لمحبي السباقات الجوية للاستمتاع بفعالياته وعروضه الرائعة في سماء أبوظبي وعلى شاشات التلفاز العالمية ووسائل الاعلام الدولية المختلفة مما يضمن تواجد أسم أبوظبي بمختلف ارجاء العالم."

ويسهم طياران جديدان في فئة المحترفين في رفع منسوب الحماسة والتشويق، هما كريستيان بولتون، أول طيار من تشيلي يخوض سباق ريد بُل الجوي والمنافس الوحيد من أميركا اللاتينية، والفرنسي ميكاييل براجو الملقب "ميكا"، الذي فاز في فئة كأس التحدي لسباق ريد بُل الجوي في العام 2015، وتلقى تدريباً خاصاً طوال العام 2016 على يد بطل العالم السابق البريطاني نايجل لامب في برنامج تدريب خاص للمحترفين.

انضموا الى الأجواء التنافسية والاحتفالية: تذاكر حضور الجولة الافتتاحية لموسم العام 2017 للبطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي في أبوظبي متوفرة للبيع. للاستعلام في شأن التذاكر وجديد السباقات، الرجاء زيارة www.redbullairrace.com.

Next Story