9 أنواع رياضة متطرفة لتثير حماستك في العام 2017

هل سبق أن تخيلت نفسك تنجو من القفز بالحبال لتتجنب التماسيح الجائعة؟
Hold on tight...
Hold on tight... © Red Bull Content Pool
Cam Hansard - Red Bull

منذ أن أطلق "نادي الرياضة الخطرة" التابع لجامعة أوكسفورد أول قفزة بالحبال في العالم في خلال العام 1979، أخذت حدة الألعاب التي ترفع الأدرينالين بالتزايد. اليوم، بات القفز بالمظلات والقفز الحر والقفز العادي من الرياضة القديمة العهد. ويبدو أنه لا حدود للمتعة التي يمكن أن يشعر بها المرء نتيجة مشاركته برياضة مماثلة.

إليك عرض لبعض أنواع الرياضة الأغرب الرائجة حالياً.

1. التزحلق على البراكين

 

بالتحدث عن العالم الحرّ، يعد البركان، حياً كان أو ميتاً، عجيبةَ طبيعية من الأجمل تأمله عن بعد. يعتبر المغامرون البركان فرصةً لخوض إحدى الهوايات الأكثر انتشاراً ألا وهي رياضة التزحلق على البراكين المعروفة أيضاً بالإنزلاق على لوح بسرعة مناسبة داخل بركان حي (من المفترض أنه كلما كانت فوهة صهارة الصخر ملتهبة ونشيطة أكثر، كلما كانت مناسبة أكثر للانزلاق). تشبه الألواح المستعملة لهذا النوع من الانزلاق مزلقة من القرن التاسع عشر، معززة بطبقة من المعدن في الواجهة الأمامية ومربوطة بحبل. لكن يدق ناقوس الخطر في حال هبت رياح عاتية أو احترقت إحدى الصخور. على الرغم من أنه يمكن للمرء ارتداء أي نوع من الملابس، لكن يفضل ارتداء نظارات واقية وقفازات تفادياً لأي تمزق خطير لجلده.
المكان الأنسب للممارسة هذه الرياضة: نيكاراغوا

2. قفزة التمساح

A photo posted by Béni G. (@b3nig) on

ما من غموض أو مخفي في هذه التسمية، فهذه رياضة تقتضي بالقفز بمتعة فوق التماسيح: بكل بساطة يتم إضافة بعض العوامل للقفزة الطبيعية مثل مواجهة تماسيح حية وسعيدة. لا يمكنك تخيل نفسك معلقاً بحبل لتقفز؟ إذا لن تتمكن من تخيل نفسك معلقاً مثل لعبة اليويو فوق بركة مليئة بحيوانات مفترسة تثير الرعب في نفسك. لا تنس الاسترالية "إيرين لانغورثي" التي نجت من براثين التماسيح بعد أن قفزت مكبلة الرجلين فوق مياه زمبابوي العكرة في العام 2012 . (بالنسبة للأشخاص الذين يحبون المخاطرة لكن بجرعة أقل، قد يجدون من "بيسكويت بانجي" بديلاً لهم).
المكان الذي يجب تفاديه للممارسة هذه الرياضة: نهر زمبيزي، أفريقيا

3. التزلج تحت السيارات

بماذا تفكر عندما نتحدث عن الرياضات المتطرفة؟ هناك مجموعة من الأفكار الإبداعية في هذا المجال، التزلج تحت السيارات هي احدى هذه الأفكار. نعم! ما فكرت به صحيح، فهو دمج التزلج والسيارات في حدث هوائي واحد رائع. "غاغان ياتيش"، هندي ابن الست سنوات، شكل المفاجأة الأكبر لمسابقة هذا العام مسجلاً رقماً قياسياً جديداً، عندما تزلج تحت 39 سيارة رباعية الدفع ترتفع 18 سنتمتراً عن الأرض. إلى أي انخفاض يمكنك أن تتزحلق تحت السيارة؟
المكان الأنسب للممارسة هذه الرياضة: أي مكان يتواجد فيه مزلاج وعصا وسيارة

4. السير على جناح الطائرة

A photo posted by Joseph West (@josephwest) on

قد يفضل من يعاني رهاب الطيران تخطي هذه الفقرة. تعتمد هذه الرياضي على ربط الفرد على سطح الطائرة التي تطير بسرعة 300 كيلومتر في الساعة في الهواء الطلق مرتطمةً بعدد لا بأس به من المنخفضات والمطبات الجوية والقيام ببعض الدوران ما يشعره بفرح وحماسة لم يشعر بهما في حياته من قبل. في الحقيقة، لا يمكن مقارنة هذه الرياضة بأي من ألعاب مدينة الملاهي وبالطبع ليست مدرجة على لائحة ألعاب ضعاف القلب.
المكان الأنسب للممارسة هذه الرياضة: سومرست، المملكة المتحدة

5. ركل الهواء

A photo posted by @theitchlist on

في أوائل الثمانينيات، أطلق "دايفد لي روث"، عضو في فرقة "فان هالين"، رياضة ركل الهواء مستوحياً من الممثل الألماني البديل للأدوار الخطيرة والمعروف بتهوره "جوشان شفيزر" . يحلّ هذا النشاط محل الخطر المرتبط بمعظم الرياضات المتطرفة الأخرى متزيناً بمتعة من الطراز القديم. تعتمد الركلة التي ينفذها "شفيزر" على حث الانصهار الخاص بالضغط الجوي وتقنية ارتداد المياه للقفزة بهدف إطلاق جسم الفرد على ارتفاع يزيد عن 25 قدم (8 أمتار) في الهواء عبر مسار منعطف محتسب من قبل، قاذفاً إياه في كتلة مياه أو في حفرة من الرغوة. لا بد أن تودع الصيف بخوض تجربة استثنائية لا تُنسى!
المكان الأنسب للممارسة هذه الرياضة: إيتينغن، ألمانيا

6. مغامرة جبلية مذهلة عبر طرق وعرة على دراجة هوائية بعجلة واحدة!

A video posted by Mark Wilder (@markwilder9) on

هل تعتبر قيادة الدراجة الهوائية بعجلة واحدة رحلة ممتعة؟ حاول ممارسة هذه الهواية على إحدى الطرقات الجبلية الوعرة. في الأساس تعتمد المغامرة الجبلية عبر طرق وعرة على دراجة هوائية بعجلة واحدة (المشار إليها أيضاً بقيادة دراجة هوائية بعجلة واحدة على التضاريس الوعرة) على ركوب الدراجة الهوائية بنصف دراجة فقط ما يعتبره البعض إنجاز يتطلب قدرة عالية على التحمل والتركيز، فيما يعتبره البعض الآخر نوعاً من الجنون. ولكن إياك أن تعتبر هذه الرياضة فقرة من فقرات السيرك!
المكان الأنسب للممارسة هذه الرياضة: فانكوفر

7. باور بوكينغ (القفز بنفس مرونة سيقان القفز)

في خلال بعض المراحل الزمنية ارتبط الباور بوكينغ بالشحن التوربيني للآليات، أما في أيامنا يرتبط بالركض والقفز وتأدية مناورات رشيقة مع ربط سيقان القوة برجلي الفرد من أجل دفع أقوى بدرجات. تصنع سيقان القوة المرنة هذه من ألمونيوم ورقائق من ألياف زجاجية لعدم الغلط بينها وبين أحذية القفز وحذاء الروكيت الروسي. يسمح هذا الحذاء للرياضي الناشئ أن ينفذ خطوات يصل مداها إلى 3 أمتار وقفزات يصل ارتفاعها إلى 1،5 أمتار وأن يركض بسرعة 30 كيلومتر في الساعة.
المكان الأنسب للممارسة هذه الرياضة: نورماندي، فرنسا

8. سباقات الإكستريم للابحار

A video posted by Red Bull TV (@redbulltv) on

المستنقعات ونفاذ الميزانية المخصصة للقوارب النفاثة السريعة عاملان سلبيان في مجال سباقات الإكستريم للإبحار. انطلق هذا النوع من السباقات في العام 1981 في جنوب استراليا، بعدما تراهن اثنان من سكان منطقة نهر موراي كانا يملكان أسرع قاربين. تطور هذا الرهان إلى أن أصبح أحد أنواع الرياضة الرائدة في استراليا بحيث تستضيف مدينة رينمارك الاسترالية الحدث السنوي لسباقات الاكستريم للابحار جامعاً أكثر من 60 فريق من كافة أرجاء البلد. تعزز المسابقة المراكب الشراعية ذات الأشرعة المصنوعة من الألمونيوم والتي ترتفع عن 10 أقدام بمحرك خارجي تزيد قوته عن 30 حصان لاقتحام مسافة 90 كليومتراً من مياه نهر الموراي المليئة بالتماسيح. هل يرغب أحدكم بالقفز فوق عوامل مماثلة؟ ستُضاف بعض الأفاعي السامة وستُرمى بعض الأخشاب المسننة على وجه المياه التي تسير بسرعة 80 كيلومتراً في الساعة، وبذلك ستصبح كل الظروف جاهزة لتمضية نهار جنوني.
المكان الأنسب للممارسة هذه الرياضة: رينمارك، جنوب استراليا

9. السير على الحبل

يتطلب السير على الحبل توازناً على طول حبل مسطح يجمع شيئين أو مرساتين- يمكن أن يجمع جهتين من جبل أو أطراف ناطحات السحاب في المدن. في أغلب الأحيان، يتمادى اختبار التوازن ورشاقة الحركة وسلامة الذهن وذكاء الفرد في رياضة المشي على الحبل من خلال تقديم مجموعة من الحيل عندما يصل المرء إلى نصف الحبل مثل حيل "ذا بودا" وخطوات مايكل جاكسون للسير على القمر ورمي و/أو التقاط الصحن الطائر وأداء رقصة الماكارينا.
المكان الأنسب للممارسة هذه الرياضة: دولوميتس، إيطاليا

read more about
Next Story