حماية العلامة

تأخذ شركة "ريد بُل" موضوع حماية علامتها التجارية على محمل الجدّ. نود أن نفكر بأن ذلك يرمز إلى أمر ما، ونأمل بأن يعرف العملاء بأنه يمكنهم الإعتماد على كل ما يحمل علامتنا التجارية. فنحن نملك محفظة عالمية كبيرة من حقوق العلامات التجارية المسجّلة وغير المسجّلة ولا يمكن إستخدام أي من حقوق العلامات التجارية هذه أو أي علامات شبيهة لها بشكل مشوِّش بدون موافقة "ريد بُل". فإن إستخدامها بدون موافقة "ريد بُل" يشكّل إنتهاكاً لحقوقنا المطلقة. كما لا يمكننا الموافقة على أمر مماثل.

عند شراء منتجات مزوّرة:

•ستُسبِّب بخيبة أمل لنفسك لأنك لن تحصل على النوعية التي إعتدت الحصول عليها من "ريد بُل" وفي النهاية تكون دفعت ثمناً أغلى.
•تدعم مجموعات مجرمة وحتى إرهابية تمّول نشاطاتها من خلال بيع منتجات مزورة.
•تدعم إنتاج منتجات لا تراعي معايير حقوق الإنسان والمعايير البيئية.
•تزيد معدّل الضريبة بما أن المزوّرون لا يدفعون الضرائب مثل الشركات القانونية وستحصل الحكومة على قيمة الضرائب الضائعة منك.
تحمي شركة "ريد بُل" بتشدّد حقوقها المطلقة، وتهتم في أي معلومة خلفيّة بخصوص منتجات شبيهة/ مقلّدة و/أو مزورة.

إذا بدت المنتجات جيدة وكأنها أصلية، تواجه بذلك منتجاً مزوّراً. لذا في حال رأيت منتجاً مماثلاً أو راودتك شكوكاً حول أي منتج، نرجو منك الإتصال بنا مستخدماً النموذج المذكور أدناه. كما يمكن إستخدام النموذج لتزويدنا بمعلومات خلفيّة أو لطرح أسئلة حول أصالة المنتجات التي تحمل علامة "ريد بُل" و/أو المنتجات أو الخدمات المتعلّقة بها. أما الإشتراكات التي لا تتعلّق بحماية العلامة أو بالتقرير عن إنتهاك حقوق علامة ما، لن تتم الإجابة عنها من قبل ريد بُل ولن تقدّم من الأصل.
إذا كنت مهتماً بالمنتجات الأصلية من عالم ريد بُل يمكنك الحصول عليها من خلال الرابط: www.redbullshop.com.

شكراً جزيلاً،
فريق ريد بُل

تنبيه بالإحتيال

لفت إنتباهنا بأن علامة "ريد بُل" إستُخدمت للقيام ببعض أنواع الإحتيال. كان الهدف الأساسي من هذه الإحتيالات الحصول على بيانات شخصية من الأشخاص الذين تمّ الإتصال بهم (الملقّبين بالمغشوشين) بهدف إعادة إستخدام البيانات لأعمال لاحقة غير شرعية (سرقة الهوية). يمكن وصف عمليات الغشّ كما يلي:

1.الإحتيال الترويجي. يرسل النصّابون رسائل إلكترونية يخبرون من خلالها متلقي الرسائل عن حملة ترويجية مزعومة تقوم بها شركة "ريد بُل". لكن وبهدف الحصول على فرصة لربح المال ضمن هذه الحملة الترويجية المزعومة وللمشاركة بالمسابقة، يتوجّب على متلقي الرسائل إرسال بياناتهم الخاصة من خلال نموذج. قد يستخدم هذا النموذج إحدى علامات "ريد بُل"التجاريةالمزيّفة. لكنّ "ريد بُل" لا تنفّذ أي من البرامج والمسابقات الترويجية المماثلة و حتى لا تشارك في أي من النشاطات المماثلة مع فريق ثالث.

2.إحتيال اليانصيب. يقتضي نوع آخر من الإحتيال، يستخدم بدوره علامة "ريد بُل"، الإقتراب من الناس من خلال إرسال رسائل قصيرة إلى هواتفهم الجوّالة تخبرهم بأنهم ربحوا مبلغاً من المال في مسابقة يانصيب تنظّمها شركة "ريد بُل". لكن لا تنظّم "ريد بُل" أي نوع من مسابقات اليانصيب على الإطلاق ولا تشارك في أي من مسابقات اليانصيب التي ينظّمها الفريق الثالث.

3.إحتيال التوظيف. في هذا النوع من الإحتيال، يُنشئ المحتالون مواقع إلكترونية و/أو يرسلون نماذج توظيف مزيّفة مقدّمين فرص عمل ومستخدمين علامة "ريد بُل" بهدف الحصول على بيانات شخصية. لا ترسل "ريد بُل" أي نماذج توظيف بدون طلب من المستخدم ولا تطلب من أحد أن يملأ أي نماذج من خلال الإنترنت.

4.إحتيال إعلان السيارة. يُقنع المحتالون الضحايا بأنهم سيحصلون على المال إذا كانوا مستعدينلوضع إعلان "ريد بُل" على سياراتهم الخاصة ويطلبون منهم إرسال بعض البيانات الشخصية أولاً.
إنه جزء صغير من سرقة الهوية والأعمال غير الشرعية. لا تقوم شركة "ريد بُل" بإعلانات مماثلة على الإطلاق ولا تطلب أبداً من الفريق الثالث أن يضع علامة ريد بُل على سياراتهالخاصة.

تشعر "ريد بُل" بالقلق لأنه تم إستخدام إسمها وعلامتها لنشاطات إحتيالية وتعمل جاهدة على إيقاف كل أنواع النشاطات المماثلة.
يُرجى عدم الردّ على أي من وسائل الإتصال المزوّرة المذكورة أعلاه، بل بدلاً من ذلك، يُرجى إعلام الشرطة المحلّية وإعلامنا من خلال إرسال رسالة على العنوان: brandprotection@at.redbull.com.