أكثر 10 ألعاب فيديو حققت أرباح منذ بدء الزمن© Nintendo
الألعاب
أكثر 10 ألعاب فيديو حققت أرباح منذ بدء الزمن
ما هي علامات ألعاب الفيديو الأكثر ربحاً على الإطلاق؟
بقلم ريد بُل الشرق الأوسط وأفريقيا
نُشر في ‎
ألقينا نظرة فاحصة على ألعاب الفيديو الأكثر شيوعًا التي تحولت لإمبراطوريات لمعرفة أيها حقق أكبر قدر من النقد لمطوريها وناشريها على مر السنين.

1. بوكيمون - 90 مليار دولار

بفرق كبير جداً، فإن علامة ألعاب الفيديو الأكثر مبيعًا هي Pokémon، مع عائدات تبلغ حوالي 90 مليار دولار. وتجدر الإشارة، أن جزءًا صغيرًا فقط من إيراداتها كان من ألعاب الفيديو؛ حيث معظم الأرباح كانت من المواد الترويجية والدعائية. حققت Pokémon 3.36 مليار دولار من مبيعات ألعاب الجوّال و13.78 مليار دولار من وحدة التحكم ومبيعات الألعاب المحمولة يدويًا.
ولا تزال ألعاب بوكيمون Red/Green/Blue/Yellow تحتل المرتبة السابعة بين ألعاب الفيديو الأكثر مبيعًا في كل العصور، حيث وصل عدد المبيعات إلى 47.520.000 نسخة.
بوكيمون
بوكيمون

2. ماريو - 30.25 مليار دولار

يمكن القول إنها شخصية لعبة الفيديو الأكثر شهرة في العالم، جلب ماريو لشركة Nintendo الكثير من المال على مر السنين، حيث حققت سلسلة Super Mario وحدها ما يقرب من 15.9 مليار دولار منذ إنشائها في عام 1981، حيث كانت هذه الشخصية تقفز في جميع أنحاء العالم بأشكال عديدة.
ماريو
ماريو

3. Call of Duty - 17 مليار دولار

حقق عنوان Black Ops 4 هذا الامتياز وحده مبيعات بقيمة 1 مليار دولار، حيث حقق عنوان WWII نفس الشيء في عام 2017. ويعتبر على نطاق واسع في الصناعة على أنه من الألعاب الضخمة، ويبدو أنه يكتسب المزيد من الجمهور والأعجاب بمرور الوقت.
Call of Duty
Call of Duty

4. 14.808 - WII مليار دولار

نعم، صحيح أن Wii هي وحدة تحكم، ولكنها لديها أيضًا فرعها الخاص من ألعاب الفيديو، مع سلسلة مثل Wii Sports و Wii Play و Wii Fit لجذب جمهور مبتدئ من اللاعبين في بيئة تركز على العائلة.
WII
WII

5.- PAC-MAN 14.107 مليار دولار

لا تزال لعبة الآركيد التي كانت بمثابة انفجار مطلق في الثمانينيات على قد الحياة، حيث لا تزال تنشر العديد من عناوين الـ throwback وألعاب الألغاز الجديدة التي تروج للبطل الأصفر المفضل في العالم.
PAC-MAN
PAC-MAN

6. Space Invaders - 13.93 مليار دولار

هذه هي أقدم لعبة في قائمتنا للعشرة الأوائل. أصدرت في عام 1978، وهي لعبة كلاسيكية لا تزال شائعة في كل مرة يتم إعادة إصدارها. يبدو أن اللاعبين دائمًا ما يكونون على استعداد لوقف غزو جديد.
Space Invaders
Space Invaders

7. 11.8 - DUNGEON FIGHTER ONLINE مليار دولار

قد يكون التالي في قائمتنا لأفضل علامات ألعاب الفيديو عنوان لم يسمع به معظم الناس من غير اللاعبين، نظرًا لأن "DFO" هي لعبة متعددة اللاعبين مشهورة في كوريا الجنوبية. ومع ذلك، لديها حوالي 600 مليون لاعب حول العالم.
DUNGEON FIGHTER ONLINE
DUNGEON FIGHTER ONLINE

8. Street Fighter - 11.279 مليار دولار

واحدة من أكبر الألعاب التي تشتهر بأفلامها وألعابها وتعاونها مع ألعاب أخرى، يمكن القول إن Street Fighter هي لعبة القتال الأكثر شعبية على مر العصور، حيث تغلبت على منافستها الشهيرة Mortal Kombat بما يقارب 10 مليار دولار.
Street Fighter
Street Fighter

9. Final Fantasy - 10.656 مليار دولار

يمكن القول إنها عملاق مطلق في عالم الألعاب، وهي أفضل لعبة RPG بين الألعاب الأكثر مبيعًا. خلقت هذه السلسلة المشهود لها إرثًا كبيراً ووضعت معياراً تسعى إليه جميع ألعاب RPG الأخرى.
Final Fantasy
Final Fantasy

10. WARCRAFT - 10.627 مليار دولار

بالنسبة للكثيرين، هذا هو الاسم الكبير في ألعاب MMORPG من بين أكبر علامات ألعاب الفيديو، مع عناوين مشهورة مثل Hearthstone وWarcraft: Orcs & Humans، وبالطبع World of Warcraft الشهيرة (المعروف أيضًا باسم WoW).
WARCRAFT
WARCRAFT