ريد بُل رايسينغ جاهز للانطلاق مجدداً في النمسا
© ريد بُل
Formula Racing

ريد بُل رايسينغ جاهز للانطلاق مجدداً في النمسا

بعد طول انتظار، يعود موسم 2020 للفورمولا واحد للانطلاق من جديد مع سباقَين متتاليَين على حلبة "ريد بُل رينغ" في النمسا، في 5 يوليو و12 منه.
بقلم ريد بُل الشرق الأوسط وأفريقيا
‎2‎ دقيقة للقراءةنُشر في ‎
وسينطلق الموسم مع ثلاثِ سابقاتٍ تاريخية، إذ أن حلبة "ريد بُل رينغ" ستستضيف السباق الافتتاحي لموسم فورمولا واحد للمرة الأولى، في حين سيقام سباقان على الحلبة نفسها لأسبوعَين متتاليَيْن، على أن يكون الحدث خلف أبواب موصدة أمام الجمهور لضمان التزام معايير السلامة.
ويتوق كل من أليكس ألبون وماكس فيرستابين إلى المضي قدمًا، لكن بالنسبة للأخير فهذه فرصة لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في النمسا. وقد حقق ماكس فوزين رائعين في 2018 و 2019 وهو يبدو في حالة جيدة لبداية هذا الموسم. لقد كان يعمل بجد على تدريبات التحمل وربما في حالة أفضل مما كان عليه قبل إجراءات الإغلاق.
ريد بُل رايسينغ جاهز للانطلاق مجدداً في النمسا
ريد بُل رايسينغ جاهز للانطلاق مجدداً في النمسا
وقام فريق ريد بُل رايسنغ مؤخراً باختبار سيارته لعام 2020 على حلبة سيلفرستون البريطانية حيث أكمل ألبون 100 كيلومتر بعد غياب دام 118 يوماً عن القيادة أي منذ تجارب برشلونة الشتوية قبل موسم 2020 على حلبة. وأشار ألبون إلى أنه وبالرغم من الانقطاع الطويل لكنه شعر بالراحة مباشرة بعد خمس أو ست لفات، مشدداً على أنه شعر بجاهزية كاملة.
وقبل التغييرات الكبرى المنتظرة في قوانين هذه الرياضة والمرتقبة في العام 2021، طرأت تعديلات طفيفة على القواعد التقنية، ومعظم التغييرات، مثل السماح بتعزيز نظام توليد الطاقة بالاعتماد على الحركة MGU-K وتقليص الاختبارات على السيارات، تندرج ضمن القواعد الرياضية المعمول بها. وعلى هذا الأساس، أتى تصميم سيارة "أر بي 16" ليرتكز على إدخال التحسينات بناءً على التجارب والخبرات المكتسبة من سيارة "أر بي 15"، واستكشاف النقاط الأخرى التي ما زال من الممكن تحقيق المكاسب من خلالها.