ثقافة حضرية

هذه هي مستلزمات رمضان الأساسية من البقالة

© مينرفا ستديو
قبل أيام من بداية شهر رمضان، يحلُّ وقت التسوّق وابتياع البقالة ومستلزمات الإفطار. ومن السهل الحديث عن الرغبة في البقاء بصحة جيدة والحفاظ على رطوبة الجسم خلال رمضان.
بقلم ريد بُل الكويتنُشر في ‎
هذا الأمر على أرض الواقع يتطلب الحرص على تناول أغذية مناسبة. في ما يلي قائمة بأصناف البقول الأساسية خلال الشهر المبارك:
1. مع تقدم ساعات النهار خلال الصيام، ستهبط مستويات الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية في جسمك، بما فيها الفيتامينات "أ" و"ب" والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم. التمور كفيلة بالتعويض عن ذلك وبمدِّك بالطاقة اللازمة لإكمال نهارك بعد الإفطار.
2. الخضروات الطازجة غنيّة بالألياف الطبيعية، وتساعد في عملية الهضم وفي النوم، لذا تأكد من تضمينها في قائمةِ التسوّق الخاصة بك. ومن أبرز الخضر على هذا الصعيد البروكلي والبازلاء الخضراء والبامية والجزر والسبانخ.
3. حاول أن تُدخل الأرز الكامل الى أطباقك الرئيسية للإفطار، عوضاً عن خيارات أخرى ذات نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات. فمجرى الدم يمتص الأرز الكامل ببطء، ما سيؤدي الى التحكم بمستويات السكر في الدم، ويساعد في تجنّب عسر الهضم مساءً.
4. من الطبيعي أن تشعر برغبة في تناول الحلوى بعد الإفطار، إنما من الضروري أن تقاوم الرغبة في تناول السكريات المصنّعة. عوضاً عنها، يمكن تناول الفاكهة الطازجة التي من شأنها ترطيب الأوعية الدموية والعضلات وتساعد في رفع مستويات السكر إنما بشكل تدريجي.
5. من الضروري شرب المياه نظراً الى ساعات الصيام الطويلة ودرجات الحرارة المرتفعة. وتؤدي المياه دوراً محورياً في وظيفة الأعضاء لذا تأكد من وجود كميات كبيرة من المياه في المنزل.
عندما تتسوّق لرمضان، هل تريد أن تشعر بالنشاط والحيوية خلال تنقلك في ممرات المتجر؟ لم لا تجرّب عبوة باردة من ريد بُل. وفي المرة المقبلة عندما تجد أنك في حاجة للتسوّق وليس لديك ما يكفي من الوقت والطاقة، تذكّر دائماً أن ريد بُل يعطيك جوااانح.