الألعاب

10 نصائح للمبتدئين في لعبة League of Legends

© Riot Games
بقلم ريد بُل الأردن
إذا كنت مهتمًا أو بدأت في محاولة الخوض في لعبة "دوري الأساطير"، قد تشعر بالارتباك بسبب الكمية الهائلة من المعلومات التي تتوقع فجأة أن تكون في متناول يدك. لا داعي للذعر.
اتبع هذه الإرشادات عندما تبدأ رحلتك الطويلة والمثيرة إلى المستوى 30 (وما بعده!) في League of Legends وستكون على ما يرام.
1. اختيار اللعب ومحاولة التجربة مع أكثر من بطل واحد ولعب الكثير والكثير من المبارزات معهم.
أفضل طريقة للتعلم على بطل معين هي اللعب بخمس أو عشر أو عشرون مباراة في وقت واحد.
اختيار اللعب ومحاولة التجربة مع أكثر من بطل واحد
اختيار اللعب ومحاولة التجربة مع أكثر من بطل واحد
2. افهم أساسيات الخريطة والمواقع المختلفة.
من أجل التحدث مع زملائك في الفريق، عليك أن تعرف ما يجب عليك قوله بالفعل. لست بحاجة إلى أن تصبح خبيرًا بين عشية وضحاها، لكن مكانًا جيدًا للبدء في تعلم مفردات الدوري الأساسي هو عن طريق التعرف على البنية العامة لـ Summoner’s Rift والمواقع التي يمكن للمرء أن يلعب عليها. ها هي الخريطة:
افهم أساسيات الخريطة والمواقع المختلفة
افهم أساسيات الخريطة والمواقع المختلفة
وهي تتألف من ثلاثة ممرات - أعلى ووسط وأسفل. المنطقة الواقعة بين الممرات هي الغابة. يتم تحديد موقعك في الفريق من قبل البطل الذي تختار لعبه والجزء المحدد من الخريطة التي تختاره لبدء اللعبة.
3. انظر إلى الخريطة المصغرة كل بضع ثوانٍ.
يعد الوعي بالخرائط أمرًا أساسيًا لكل شيء تقريبًا في League of Legends. من الواضح أن فهم ما يجري في جوارك المباشر أمر مهم، لكن يجب عليك متابعة الأحداث المهمة التي تجري خارج نطاق شاشتك أيضًا. إذا لم تفعل ذلك، فيمكن أن يفاجئك أحد أعدائك بسهولة. أو تضيع عليك فرصة مساعدة فريقك خلال قتال صعب.
4. احفظ مفاتيح الاختصار.
هناك عدد قليل من ضغطات المفاتيح التي يجب عليك تخزينها في ذاكرة العضلات الخاصة بك في طريقك للوصول إلى المستوى 30 في الدوري. فيما يلي أهمها:
Q، W، E، R: قدراتك الأربعة الرئيسية.
Ctrl + Q، W، E، R: رفع مستوى هذه القدرة (دون الحاجة إلى النقر فوق علامة زائد الصغيرة مع المؤشر الخاص بك)
F ، D: سحر الـ Summoner الخاص بك
S: أوقف كل ما تفعله.
مفتاح المسافة: يوجه الكاميرا على بطلك. مفيدة جدا خلال معارك الفريق عندما تحتدم المعركة.
G: إرسال Ping إلى زملائك في الفريق.
B: الاستدعاء (النقل عن بعد إلى القاعدة)
احفظ مفاتيح الاختصار
احفظ مفاتيح الاختصار
5. البدء في تعلم لغة الدوري.
إن تعلم لعب League of Legends هو عملية ميكانيكية بقدر ما هي ثقافية أيضاً. يجب عليك التأقلم مع مجتمع اللعبة. واحدة من الطرق الرئيسية للقيام بذلك هي عن طريق التعرف على معجمه الفريد. فيما يلي بعض المصطلحات الرئيسية التي سترى منها الكثير:
CS: أو Creep Score عدد الـ Minions التي قمت بقتلهم في اللعبة.
CC: أو Crowd Control هي القدرات التي تحد من قدرة أبطال الأعداء على المشاركة في المعارك - أي تحرك يستدعي توقف مؤقت أو حجب أو نزع سلاح، على سبيل المثال.
OOM: أو Out of Mana وكثيراً ما تكتب كعذر لمنع بعض الاتهامات الوشيكة مثل: "لماذا لم تستعمل الـ ULT الخاص بك؟!؟!؟!"
6. خطط للعناصر التي ستشتريها قبل بدء اللعبة.
عندما تصبح مرتاحًا بشكل متزايد مع طريقة لعب LOL والفروق الدقيقة بين أبطالك المفضلين، يجب أن تبدأ في اكتشاف المزيد من هذه الأشياء بنفسك.
خطط للعناصر التي ستشتريها قبل بدء اللعبة
خطط للعناصر التي ستشتريها قبل بدء اللعبة
7. حاول البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة.
الموت عواقبه قاسية جداً في LOL. في كل مرة تموت فيها، يحصل الخصم الذي قام بتصفيتك على جزء من الذهب والخبرة - مما يجعلهم أكثر قوة. في نفس الوقت، يجبرك الموت على الجلوس والانتظار حتى تعود الى اللعبة. لذا لا تتعامل مع الموت برفق. التراجع دائمًا خيار أفضل من التوجّه إلى بعض المواقف الخطيرة التي قد لا تنجو منها.
حاول البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة
حاول البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة
8. ابق وراء الـ Minions!
التوابع أو الـ Minions يشبهون الوسائد المتحركة المدهشة التي ستحميك من الأضرار القادمة - سواء من أبطال العدو أو الأبراج أو حتى التوابع الأخرى. كلما كان ذلك ممكنًا، دع مجموعة من التوابع تدخل في قتال قبل أن تفعل. أنها تمتص أطنان من الضرر، وتحول الهدف من أبراج العدو، وتمنع الخصم أن يصيبك.
9. تدرب على كيفية الحصول على الضربة الأخيرة.
لا يقتصر قتل الـ Minionsفي League of Legends على النقر بزر الماوس الأيمن على الهدف والجلوس وأنت تنظر لبطلك يهاجمهم تلقائيًا. لن تحقق لك ميزة الهجوم التلقائي كثيرًا لأنها طريقة غير منتجة نسبيًا لتدمير الخصم.
تدرب على كيفية الحصول على الضربة الأخيرة
تدرب على كيفية الحصول على الضربة الأخيرة
لجني أكبر المكافآت (من حيث الذهب والخبرة) من قتل الخصم، عليك التركيز على الحصول على الضربة القاتلة والأخيرة.
10. كن لطيفا مع زملائك في الفريق.
لا يهم إذا كنت تعتقد أن اللعبة التي لعبتها للتو كانت بمثابة فشل مذهل أو انتصار هائل. اكتب "gg" في غرفة الدردشة بعد اللعبة. مجرد مجاملة لطيفة.