ماذا يحتوي؟

Red Bull Sugarfree Ingredients

Red Bull vitalizes body and mind. The formula of Red Bull Energy Drink contains a unique combination of high quality ingredients.

الكافيين

نجد الكافيين الطبيعي في أكثر من 60 نبتة كما في الكثير من المواد الغذائية مثل القهوة والشاي والشوكولا.

من أهم الجوانب التي يؤثر فيها الكافيين في جسم الإنسان هي الوظائف المعرفية حيث يساعد على تحسين مستويات التركيز والانتباه.

تحتوي عبوة ريد بُل مشروب الطاقة سعة 250 ملل على 80 ملغ من الكافيين.

هل كنت تعلم؟

تحتوي عبوة ريد بُل مشروب الطاقة سعة 250 ملل على 80 ملغ من الكافيين، وهي الكمية نفسها تقريباً الموجودة في فنجان قهوة.

ريد بُل مشروب الطاقة

80 ملغ

لكل 250 مل

مشروب الكولا

~28 mg

per 250 ml

القهوة المقطّرة

~113 ملغ

لكل 250

القهوة الفورية

79 ملغ

لكل 250 مل

مشروب الكاكاو

6 ملغ

لكل 250 مل

الشاي

~57 ملغ

لكل 250 مل
Source: IFIC (2008 & 2015), EFSA (2015)

فيتامينات المجموعة "ب"

الفيتامينات هي مغذّيات دقيقة ضرورية للحفاظ على الوظائف الجسدية العادية.

ثمة نوعان من الفيتامينات: التي تذوب بواسطة الدهون أو تلك التي تذوب بالماء. يحتوي ريد بُل على فيتامينات تذوب بالماء، وهي لا تخزّن بنفس الكميّات في الجسم مثل الفيتامينات التي تذوب بالدهون، لا بل تنتقل من خلال بلازما الدم ويتخلّص الجسم من الكميّات التي لا يستخدمها. ويحتوي ريد بُل على الفيتامينات التي تذوب بالماء من المجموعة "ب" مثل النياسيناميد (فيتامين ب3) وحمض البانتوثينيك (فيتامين ب5) وفيتامين ب6 وفيتامين ب12.

تساهم فيتامينات المجموعة "ب" في الحفاظ على المستويات العادية من الطاقة خلال الأيض، من خلال تراكم وتفكيك الكاربوهيدرات والبروتين، كما تؤدي دوراً مهماً في الحفاظ على أداء فكري متوازن (حمض البانتوثينيك) والحد من التعب والإرهاق (نياسين، حمض البانتوثينيك، ب6، ب12).

فضلاً عن ذلك، تؤدي فيتامينات المجموعة "ب" دوراً رئيسياً في الدماغ، فهي تساعد على تعزيز الوظائف الطبيعية للجهاز العصبي.

التاورين

التاورين هو حمض أميني، موجود طبيعياً في جسم الإنسان وفي النظام الغذائي اليومي. كما يؤدي دوراً في مجموعة واسعة من الوظائف الحيوية.

يوجد التاورين بمعدلات عالية في العضل والدماغ والقلب والدم. فلدى كل شخص يزن حوالى 70 كلغ يوجد ما يقرب من 70 غراماً من التاورين موزّعة في جسمه. وبعبارة أخرى، يحتوي جسم شخص يزن 70 كلغ على ما يساوي 70 مرة كمية التاورين الموجودة في عبوة واحدة من ريد بُل مشروب الطاقة.

ونجد التاورين أيضاً في مواد غذائية متنوّعة مثل المحار والسمك والدواجن ومعظم أنواع حليب الأطفال.

هل كنت تعلم؟

يحتوي جسم الإنسان على 70 مرة كمية التاورين الموجودة في عبوة ريد بُل 250 مل.

جسم الإنسان

Fit the occasion.

70 مرة

لكل 250 مل
Source: IFIC (2008 & 2015), EFSA (2015)

أسبرتام وأسيسولفام ك

الأسيسولفام ك هو مادة تحلية خالية أو شبه خالية من السعرات الحرارية. وهي مستعملة عالمياً في ما يزيد عن ألف منتجٍ مختلف، بما في ذلك المأكولات والمشروبات، ومن بينها العلكة ومنتجات الألبان والأغذية المخبوزة وغيرها.

الأسبرتام هو مادة تحلية منخفضة السعرات الحرارية منتجة صناعياً. وهي مستعملة عالمياً في ما يزيد عن 5000 منتج مختلف (مثل المشروبات الغازية واللبن المُحلّى والحلويات والعلكة وغيرها).

يتمتع كل من الأسبرتام والأسيسولفام ك بسجلّ ممتاز على صعيد سلامة الاستهلاك. وقد أثبتت دراسات علمية عدة أن هاتين المادّتين صالحتان للاستخدام كموادّ للتحلية.

وقد تمّ تقييم سلامة هاتين المادتين للتحلية من قبل هيئات رقابية حول العالم (مثل هيئة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة). وترتكز السلطات الصحية على دراسات تقييم السلامة لهيئات استشارية علمية مثل هيئة سلامة الأغذية الأوروبية (EFSA)، هيئة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة (FDA)، واللجنة المشتركة لخبراء منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية في شأن الإضافات الغذائية (JECFA).

مياه جبال الألب

المياه بطبيعة الحال هي مكوّن أساسي من ريد بُل.

فالمياه المستخدمة لريد بُل هي مياه جبال الألب العذبة ذات الجودة العالية، مصدرها الينابيع القريبة من مواقع الإنتاج في النمسا وسويسرا. وتشتهر منطقة جبال الألب بأنها أحد أكبر خزانات المياه العذبة في العالم، حيث نجد المياه بوفرة وتجدد دائم.

وحرصاً على توفير النوعية الأرفع حول العالم بشكل دائم، يتم إنتاج ريد بُل في جبال الألب النمسَوية والسويسرية.

جوانح لمختلف الأذواق.

مساعدة

س/ج

أسئلة وأجوبة

تواصل معنا

لتواصل فعّال مع ريد بُل

إختر الموضوع المناسب من القائمة، لنقوم بتوجيه رسالتك الى الشخص المناسب.

اتصل بنا

المزيد من عالم ريد بُل